....::::shababcool3::::....
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

....::::shababcool3::::....


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
kareem
حمله للدفاع عن الحبيب I_vote_rcapحمله للدفاع عن الحبيب I_voting_barحمله للدفاع عن الحبيب I_vote_lcap 
se7se200
حمله للدفاع عن الحبيب I_vote_rcapحمله للدفاع عن الحبيب I_voting_barحمله للدفاع عن الحبيب I_vote_lcap 
rana_rony
حمله للدفاع عن الحبيب I_vote_rcapحمله للدفاع عن الحبيب I_voting_barحمله للدفاع عن الحبيب I_vote_lcap 
besm_aty
حمله للدفاع عن الحبيب I_vote_rcapحمله للدفاع عن الحبيب I_voting_barحمله للدفاع عن الحبيب I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط xilam على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ....::::shababcool3::::.... على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» للتحميل الكامل والصور gata4
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 17, 2008 6:15 am من طرف kareem

» Enter The Matrix
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:57 am من طرف kareem

» PRo Evolution Soccer 2008
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:56 am من طرف kareem

» Spider man 3
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:55 am من طرف kareem

» Iron Man Iron Man
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:54 am من طرف kareem

» للرومانسين فقط
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 11:31 am من طرف rana_rony

» ابو تريكه فى رمضاااان - حمل 30 دعاء لـ ابو تريكه لـ رمضاااااااااان
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 8:19 am من طرف kareem

» هيا بنا نختار طريقنا سوياً
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 8:18 am من طرف kareem

» حدث فى 7 رمضان
حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2008 8:17 am من طرف kareem

سحابة الكلمات الدلالية

 

 حمله للدفاع عن الحبيب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kareem
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
kareem


عدد الرسائل : 542
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:02 pm

الحمد لله الخالق القهار ..
خالق الليل و النهار ..
و مسير الكون بالعلن و الإسرار ..
لا إله إلا هو الواحد الجبار ..
والصلاة و السلام على إمام الأبرار ..
و آله الأطهار .. و صحبه الأخيار .. المهاجرين منهم و الأنصار ..

أما بعد ..



حاول الغرب والشرق تشويه صورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنظر الناس
واتهموهـ بتهم باطلة كما فعلت قريش بعد الاستعانة بالله سنقوم بالدفاع عن خير البرية
بتبين سيرته الصحيحة وحياته الشريفة البعيدة عن التطرف والارهاب كما يدعى الغرب ..
وسنبين سبب حبنا لهـ




أدعوكم أخوتي للمشاركة في حملة الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم
بالتفاعل في هذا الموضوع وتناول سيرته العطرهـ ...
عسى أن نكسب شفاعتهـ في يوم لا ينفع مال ولا بنون



واعلموا أن الموضوع لكم ولن يقوم إلا بكم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shababcool3.yoo7.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:06 pm


اول ما اتدخل فى الموضوع احب اقول ان المنتدى جميل جداااا كلمة جميل جداا قليلة عليها المنتدى روعة واللهى العظيم روعة

الموضوع
الاول طبعا بجد توبيك روووووووووعه و تسلم ايدك
ثانيا باه بما اني اكتر واحده رغايه ف المنتدي يباه اسمحلي احط ردود كتير ف الموضوع ده
ومش تزها باه بسرعه خلي نفسك طويل
وتسلم ايديك مرة تانيه
واول رد ليا
النبي ف سطور ....
حمله للدفاع عن الحبيب 3b5d85d29e

اسم المولود: محمد

اسم الاب: عبد الله

اسم الام: امنه بنت وهب

اسم الجد: عبد المطلب

اسم العائلة: بنو هاشم

اسم القبيلة: قريش

مكان الولادة: مكة المكرمة

اسم المولدة: الشفاء

تاريخ الميلاد: الثاني عشر من شهر ربيع الاول سنة571م

الحاضنة:ام ايمن الحبشية

اسماؤه والقابه: محمد*احمد*المصطفى*الامين...

الكنية: أبو القاسم

الدين: الاسلام

القومية واللغة: العربية

المهنة: رسول الله تعالى للعباد**التجارة ورعاية الاغنام

زوجاته:*خديجة بنت خويلد * عائشة بنت ابي بكر *
حفصة بنت عمر * زينب بنت خزيمة * هند بنت ابي امية * زينب بنت جحش *
جويرية بنت الحارث * رملة بنت ابي سفيان * صفية بنت حيي * ميمونة بنت
الحارث * سودة بنت زمعه


أولاده:القاسم * عبد الله * ابراهيم

بناته: زينب * رقية * فاطمة * ام كلثوم

صفاته الخلقية والبدنية:مدور الوجه * واسع
العينين مع شدة السواد وهو اكحل العينين بدون كحل * ابيض اللون * واسع
الجبين * ليس بالطويل المفرط ولا بالقصير المتناهي في القصر * وكان الحبيب
(صلى الله عليه وسلم) اجمل من القمر وكان شعره شديد السواد ليس بجعد ولا
سبط يصل الى منكبيه


أشهر غزواته: بدر الكبرى * احد * الخندق * حنين * تبوك * مؤتة * خيبر *فتح مكة المكرمة

تاريخ الوفاة: 12 ربيع أول 11 هجري / الموافق 633م وكان عمره 63 سنه وأربعة أيام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:07 pm

تاني رد يا حودة و خلي نفسك طويل برضه ....
دي قصيدة اعتذار للنبي الكريم و الرسول العظيم عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ....

للشاعر احمد مطر



يــا رســول الله عـــذرا قالـت الدنـمـارك كـفـرا

قـد اســاءو حـيـن زادو في رصيد الكفـر فجـرا

حاكـهـا الاوبــاش لـيــلا و استحلوا السب جهرا

حـاولـوا النـيـل و لـكـن قـد جـنـو ذلا و خـسـرا

كيف للنملة تـرجـو أن تطـال النجم قدرا

هل يعيب الطهـر قـذف ممـن استرضـع خـمـرا

دولـــة نصـفـهـا شـــاذ ولـقـيـط جـــاء عــهــرا

آه لـــو عـرفــوك حـقــا لاستهامـو فيـك دهــرا

سـيـرة المـخـتـار نـــور كيف لـو يـدرون سطـرا

لـو درو مـن أنـت يـومـا لاستـزادوا منـك عطـرا

قـطـرة مـنـك فـيــوض تستحق (العمر) شكرا

يـا رســول الله نـحـري دون نحرك أنـت أحـرى

أنت في الأضـلاع حـي لم تمـت و النـاس تتـرا

حبـك الـوردي يـسـري

في حنايا النفـس نهـرا

أنت لـم تحتـج دفاعـي أنت فـوق النـاس ذكـرا

ســيـــد للـمـرسـلـيـن رحمة جـاءت و بشـرى

قــــــدوة لـلـعـالـمـيـن لو خبت لـم نجـن خيـرا

يــا رســول الله عـــذرا قومنـا للصمـت أسـرى

نــدد الـمـغـوار مـنـهـم يـا سـواد القـوم سكـرا

أي شـئ قــد دهـاهـم مـا لهـم يثنـون صـدرا ؟

لـم يعـد للصمـت معنـا قـد رأيـت الصمـت وزرا

ملـت الأسـيـاف غـمـدا ترتـجـي الآســاد ثـــأرا

إن حـيـيــنــا بـــهـــوان كان جوف الأرض خيـرا

يـألــم الأحـــرار ســـب لــرســول الله ظــهــرا

و يـزيــد الــجــرح أنــــا نسـكـب الآلام شـعــرا

فـمـتـى نـقــذف نــــارا تـدحـر الأوغــاد دحـــرا

يـا جمـوع الكفـر مـهـلا إن بعـد العـسـر يـسـرا

إن بعد العسر يسرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:08 pm

الرد التالت و مش تضربني بس بصراحه انا ما صدات.....
وهيه الوصف الكامل للحبيب محمد صلي الله عليه و سلم .....
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــم

صفة لونه:

عن أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، أزهر اللون،
ليس بالأدهم و لا بالأبيض الأمهق - أي لم يكن شديد البياض والبرص - يتلألأ
نوراً).



صفة وجهه:

كان صلى الله عليه وسلم أسيل الوجه مسنون الخدين ولم يكن مستديراً غاية
التدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة هو أجمل عند كل ذي ذوق سليم. وكان
وجهه مثل الشمس والقمر في الإشراق والصفاء، مليحاً كأنما صيغ من فضة لا
أوضأ ولا أضوأ منه وكان صلى الله عليه وسلم إذا سر استنار وجهه حتى كأن
وجهه قطعة قمر. قال عنه البراء بن عازب: (كان أحسن الناس وجهًا و أحسنهم
خلقاً).



صفة جبينه:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أسيل
الجبين). الأسيل: هو المستوي. أخرجه عبد الرازق والبيهقي وابن عساكر. وكان
صلى الله عليه وسلم واسع الجبين أي ممتد الجبين طولاً وعرضاً، والجبين هو
غير الجبهة، هو ما اكتنف الجبهة من يمين وشمال، فهما جبينان، فتكون الجبهة
بين جبينين. وسعة الجبين محمودة عند كل ذي ذوق سليم. وقد صفه ابن أبي
خيثمة فقال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجلى الجبين، إذا طلع
جبينه بين الشعر أو طلع من فلق الشعر أو عند الليل أو طلع بوجهه على
الناس، تراءى جبينه كأنه السراج المتوقد يتلألأ).



صفة حاجبيه:

كان حاجباه صلى الله عليه وسلم قويان مقوسان، متصلان اتصالاً خفيفاً، لا يرى اتصالهما إلا أن يكون مسافراً وذلك بسبب غبار السفر.



صفة عينيه:

كان صلى الله عليه وسلم مشرب العينين بحمرة، وقوله مشرب العين بحمرة: هي
عروق حمر رقاق وهي من علاماته صلى الله عليه وسلم التي في الكتب السالفة.
وكانت عيناه واسعتين جميلتين، شديدتي سواد الحدقة، ذات أهداب طويلة - أي
رموش العينين - ناصعتي البياض وكان صلى الله عليه وسلم أشكل العينين. قال
القسطلاني في المواهب: الشكلة بضم الشين هي الحمرة تكون في بياض العين وهو
محبوب محمود. وقال الزرقاني: قال الحافظ العراقي: هي إحدى علامات نبوته
صلى الله عليه وسلم، ولما سافر مع ميسرة إلى الشام سأل عنه الراهب ميسرة
فقال: في عينيه حمرة؟ فقال: ما تفارقه، قال الراهب: هو شرح المواهب. وكان
صلى الله عليه وسلم (إذا نظرت إليه قلت أكحل العينين وليس بأكحل) رواه
الترمذي. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كانت عيناه صلى الله عليه وسلم
نجلاوان أدعجهما - والعين النجلاء الواسعة الحسنة والدعج: شدة سواد
الحدقة، ولا يكون الدعج في شيء إلا في سواد الحدقة - وكان أهدب الأشفار
حتى تكاد تلتبس من كثرتها). أخرجه البيهقي في الدلائل وابن عساكر في تهذيب
تاريخ دمشق.



صفة أنفه:

يحسبه من لم يتأمله صلى الله عليه وسلم أشماً ولم يكن أشماً وكان
مستقيماً، أقنى أي طويلاً في وسطه بعض ارتفاع، مع دقة أرنبته والأرنبة هي
ما لان من الأنف.



صفة خديه:

كان صلى الله عليه وسلم صلب الخدين. وعن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال:
(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسلم عن يمينه وعن يساره حتى يرى بياض
خده). أخرجه ابن ماجه وقال مقبل الوادي: هذا حديث صحيح.



صفة فمه وأسنانه:

قال هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
أشنب مفلج الأسنان). الأشنب: هو الذي في أسنانه رقة وتحدد. أخرجه الطبراني
في المعجم الكبير والترمذي في الشمائل وابن سعد في الطبقات والبغوي في شرح
السنة. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه
وسلم، ضليع الفم (أي واسع الفم) جميله، وكان من أحسن عباد الله شفتين
وألطفهم ختم فم. وكان صلى الله عليه وسلم وسيماً أشنب - أبيض الأسنان مفلج
أي متفرق الأسنان، بعيد ما بين الثنايا والرباعيات- أفلج الثنيتين -
الثنايا جمع ثنية بالتشديد وهي الأسنان الأربع التي في مقدم الفم، ثنتان
من فوق وثنتان من تحت، والفلج هو تباعد بين الأسنان - إذا تكلم رئي كالنور
يخرج من بين ثناياه، - النور المرئي يحتمل أن يكون حسياً كما يحتمل أن
يكون معنوياً فيكون المقصود من التشبيه ما يخرج من بين ثناياه من أحاديثه
الشريفة وكلامه الجامع لأنواع الفصاحة والهداية).



صفة ريقه:

لقد أعطى الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم خصائص كثيرة لريقه
الشريف ومن ذلك أن ريقه صلى الله عليه وسلم فيه شفاء للعليل، ورواء للغليل
وغذاء وقوة وبركة ونماء، فكم داوى صلى الله عليه وسلم بريقه الشريف من
مريض فبرىء من ساعته بإذن الله. فقد جاء في الصحيحين عن سهل بن سعد رضي
الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر: لأعطين الراية
غداً رجلاً يفتح الله على يديه، يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله، فلما
أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلهم يرجو أن يعطاها ،
فقال صلى الله عليه وسلم: أين علي بن أبي طالب؟ فقالوا: هو يا رسول الله
يشتكي عينيه. قال: فأرسلوا إليه. فأتي به وفي رواية مسلم: قال سلمة:
فأرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي، فجئت به أقوده أرمد فتفل
رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه، فبرىء كأنه لم يكن به وجع). وروى
الطبراني وأبو نعيم أن عميرة بنت مسعود الأنصارية وأخواتها دخلن على النبي
صلى الله عليه وسلم يبايعنه، وهن خمس، فوجدنه يأكل قديداً (لحم مجفف)،
فمضغ لهن قديدة، قالت عميرة: ثم ناولني القديدة فقسمتها بينهن، فمضغت كل
واحدة قطعة فلقين الله تعالى وما وجد لأفواههن خلوف، أي تغير رائحة فم.
ومما يروى في عجائب غزوة أحد، ما أصاب قتادة رضي الله عنه بسهم في عينه قد
فقأتها له، فجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد تدلت عينه، فأخذها
صلى الله عليه وسلم بيده وأعادها ثم تفل بها ومسح عليها وقال (قم معافى
بإذن الله) فعادت أبصر من أختها، فقال الشاعر (اللهم صل على من سمى ونمى
ورد عين قتادة بعد العمى).



صفة لحيته:

(كان رسول الله صلى الله عليه حسن اللحية)، أخرجه أحمد وصححه أحمد شاكر.
وقالت عائشة رضي الله عنها: (كان صلى الله عليه وسلم كث اللحية، - والكث:
الكثير منابت الشعر الملتفها - وكانت عنفقته بارزة، وحولها كبياض اللؤلؤ،
في أسفل عنفقته شعر منقاد حتى يقع انقيادها على شعر اللحية حتى يكون كأنه
منها)، أخرجه أبو نعيم والبيهقي في دلائل النبوة وابن عساكر في تهذيب
تاريخ دمشق وابن أبي خيثمة في تاريخه. وعن عبد الله بن بسر رضي الله عنه
قال: (كان في عنفقة رسول الله صلى الله عليه وسلم شعرات بيض). أخرجه
البخاري. وقال أنس بن مالك رضي الله عنه: (لم يختضب رسول الله صلى الله
عليه وسلم إنما كان البياض في عنفقته). أخرجه مسلم. (وكان صلى الله عليه
وسلم أسود كث اللحية، بمقدار قبضة اليد، يحسنها ويطيبها، أي يضع عليها
الطيب. وكان صلى الله عليه وسلم يكثر دهن رأسه وتسريح لحيته ويكثر القناع
كأن ثوبه ثوب زيات). أخرجه الترمذي في الشمائل والبغوي في شرح السنة. وكان
من هديه صلى الله عليه وسلم حف الشارب وإعفاء اللحية.



صفة رأسه:

كان النبي صلى الله عليه وسلم ذا رأس ضخم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:08 pm

نكمل وصف الحبيب صلي الله عليه و سلم ....

صفة شعره:

كان صلى الله عليه وسلم شديد السواد رجلاً، أي ليس مسترسلاً كشعر الروم
ولا جعداً كشعر السودان وإنما هو على هيئة المتمشط، يصل إلى أنصاف أذنيه
حيناً ويرسله أحياناً فيصل إلى شحمة أذنيه أو بين أذنيه وعاتقه، وغاية
طوله أن يضرب منكبيه إذا طال زمان إرساله بعد الحلق، وبهذا يجمع بين
الروايات الواردة في هذا الشأن، حيث أخبر كل واحدٍ من الرواة عما رآه في
حين من الأحيان. قال الإمام النووي: (هذا، ولم يحلق النبي صلى الله عليه
وسلم رأسه (أي بالكلية) في سني الهجرة إلا عام الحديبية ثم عام عمرة
القضاء ثم عام حجة الوداع). وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (كان رسول
الله صلى الله عليه وسلم كثير شعر الرأس راجله)، أخرجه أحمد والترمذي وقال
حسن صحيح. ولم يكن في رأس النبي صلى الله عليه وسلم شيب إلا شعيرات في
مفرق رأسه، فقد أخبر ابن سعيد أنه ما كان في لحية النبي صلى الله عليه
وسلم ورأسه إلا سبع عشرة شعرة بيضاء وفي بعض الأحاديث ما يفيد أن شيبه لا
يزيد على عشرة شعرات وكان صلى الله عليه وسلم إذا ادهن واراهن الدهن، أي
أخفاهن، وكان يدهن بالطيب والحناء. وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (كان
النبي صلى الله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه، وكان
أهل الكتاب يسدلون أشعارهم وكان المشركون يفرقون رؤوسهم، فسدل النبي صلى
الله عليه وسلم ناصيته ثم فرق بعد)، أخرجه البخاري ومسلم. وكان رجل الشعر
حسناً ليس بالسبط ولا الجعد القطط، كما إذا مشطه بالمشط كأنه حبك الرمل،
أو كأنه المتون التي تكون في الغدر إذا سفتها الرياح، فإذا مكث لم يرجل
أخذ بعضه بعضاً، وتحلق حتى يكون متحلقاً كالخواتم، لما كان أول مرة سدل
ناصيته بين عينيه كما تسدل نواصي الخيل جاءه جبريل عليه السلام بالفرق
ففرق. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كنت إذا أردت أن أفرق رأس رسول الله
صلى الله عليه وسلم صدعت الفرق من نافوخه وأرسل ناصيته بين عينيه). أخرجه
أبو داود وابن ماجه. وكان صلى الله عليه وسلم يسدل شعره، أي يرسله ثم ترك
ذلك وصار يفرقه، فكان الفرق مستحباً، وهو آخر الأمرين منه صلى الله عليه
وسلم. وفرق شعر الرأس هو قسمته في المفرق وهو وسط الرأس. وكان يبدأ في
ترجيل شعره من الجهة اليمنى، فكان يفرق رأسه ثم يمشط الشق الأيمن ثم الشق
الأيسر. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يترجل غباً، أي يمشط شعره
ويتعهده من وقت إلى آخر. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله
صلى الله عليه وسلم يحب التيمن في طهوره، أي الابتداء باليمين، إذا تطهر
وفي ترجله إذا ترجل وفي انتعاله إذا انتعل). أخرجه البخاري.



صفة عنقه ورقبته:

رقبته فيها طول، أما عنقه فكأنه جيد دمية (الجيد: هو العنق، والدمية: هي
الصورة التي بولغ في تحسينها). فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال:
(كان عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم إبريق فضة)، أخرجه ابن سعد في
الطبقات والبيهقي. وعن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنهما قالت: (كان أحسن
عباد الله عنقاً، لا ينسب إلى الطول ولا إلى القصر، ما ظهر من عنقه للشمس
والرياح فكأنه إبريق فضة يشوب ذهباً يتلألأ في بياض الفضة وحمرة الذهب،
وما غيب في الثياب من عنقه فما تحتها فكأنه القمر ليلة البدر)، أخرجه
البيهقي وابن عساكر.






كان صلى الله عليه وسلم أشعر المنكبين (أي عليهما شعر كثير)، واسع ما
بينهما، والمنكب هو مجمع العضد والكتف. والمراد بكونه بعيد ما بين
المنكبين أنه عريض أعلى الظهر ويلزمه أنه عريض الصدر مع الإشارة إلى أن
بعد ما بين منكبيه لم يكن منافياً للاعتدال. وكان كتفاه عريضين عظيمين.

صفة خاتم النبوة:
وهو خاتم أسود اللون مثل الهلال وفي رواية أنه أخضر اللون، وفي رواية أنه
كان أحمراً، وفي رواية أخرى أنه كلون جسده. والحقيقة أنه لا يوجد تدافع
بين هذه الروايات لأن لون الخاتم كان يتفاوت باختلاف الأوقات، فيكون تارة
أحمراً وتارة كلون جسده وهكذا بحسب الأوقات. ويبلغ حجم الخاتم قدر بيضة
الحمامة، وورد أنه كان على أعلى كتف النبي صلى الله عليه وسلم الأيسر. وقد
عرف سلمان الفارسي رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الخاتم. فعن عبد
الله بن سرجس قال: (رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأكلت معه خبزاً ولحماً
وقال ثريداً. فقيل له: أستغفر لك النبي؟ قال: نعم ولك، ثم تلى هذه الآية:
(واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات) محمد/19. قال: (ثم درت خلفه فنظرت
إلى خاتم النبوة بين كتفيه عند ناغض كتفه اليسرى عليه خيلان كأمثال
الثآليل)، أخرجه مسلم. قال أبو زيد رضي الله عنه: (قال لي رسول الله صلى
الله عليه وسلم اقترب مني، فاقتربت منه، فقال: أدخل يدك فامسح ظهري، قال:
فأدخلت يدي في قميصه فمسحت ظهره فوقع خاتم النبوة بين أصبعي قال: فسئل عن
خاتم النبوة فقال: (شعرات بين كتفيه)، أخرجه أحمد والحاكم وقال (صحيح
الإسناد) ووافقه الذهبي. اللهم كما أكرمت أبا زيد رضي الله عنه بهذا
فأكرمنا به يا ربنا يا إلهنا يا من تعطي السائلين من جودك وكرمك ولا تبالي.
صفة إبطيه:
كان صلى الله عليه وسلم أبيض الإبطين، وبياض الإبطين من علامة نبوته إذ إن
الإبط من جميع الناس يكون عادة متغير اللون. قال عبد الله بن مالك رضي
الله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد فرج بين يديه (أي باعد)
حتى نرى بياض إبطيه). أخرجه البخاري. وقال جابر بن عبد الله رضي الله عنه:
(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سجد جافى حتى يرى بياض إبطيه).
أخرجه أحمد وقال الهيثمي في المجمع رجال أحمد رجال الصحيح.
صفة ذراعيه:
كان صلى الله عليه وسلم أشعر، طويل الزندين (أي الذراعين)، سبط القصب (القصب يريد به ساعديه).
صفة كفيه:
كان صلى الله عليه وسلم رحب الراحة (أي واسع الكف) كفه ممتلئة لحماً، غير
أنها مع غاية ضخامتها كانت لينة أي ناعمة. قال أنس رضي الله عنه: (ما مسست
ديباجة ولا حريرة ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم). وأما ما ورد
في روايات أخرى عن خشونة كفيه وغلاظتها، فهو محمول على ما إذا عمل في
الجهاد أو مهنة أهله، فإن كفه الشريفة تصير خشنة للعارض المذكور (أي
العمل) وإذا ترك رجعت إلى النعومة. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال:
(صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الأولى، ثم خرج إلى أهله
وخرجت معه فاستقبله ولدان فجعل يمسح خدي أحدهم واحداً واحداً. قال: وأما
أنا فمسح خدي. قال: فوجدت ليده برداً أو ريحاً كأنما أخرجها من جونة
عطار). أخرجه مسلم.
صفة أصابعه:
قال هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
سائل الأطراف (سائل الأطراف: يريد الأصابع أنها طوال ليست بمنعقدة). أخرجه
الطبراني في المعجم الكبير والترمذي في الشمائل وابن سعد في الطبقات
والحاكم مختصراً والبغوي في شرح السنة والحافظ في الاصابة.
صفة صدره:
كان صلى الله عليه وسلم عريض الصدر، ممتلىءٌ لحماً، ليس بالسمين ولا
بالنحيل، سواء البطن والظهر. وكان صلى الله عليه وسلم أشعر أعالي الصدر،
عاري الثديين والبطن (أي لم يكن عليها شعر كثير) طويل المسربة وهو الشعر
الدقيق.
صفة بطنه:
قالت أم معبد رضي الله عنها: (لم تعبه ثلجه). الثلجة: كبر البطن.
صفة سرته:
عن هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دقيق
المسربة موصول ما بين اللبة والسرة بشعر يجري كالخط، عاري الثديين والبطن
مما سوى ذلك: حديث هند تقدم تخريجه. واللبة المنحر وهو النقرة التي فوق
الصدر.
صفة مفاصله وركبتيه:
كان صلى الله عليه وسلم ضخم الأعضاء كالركبتين والمرفقين والمنكبين والأصابع، وكل ذلك من دلائل قوته صلى الله عليه وسلم.
صفة ساقيه:
عن أبي جحيفة رضي الله عنه قال: (وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم كأني أنظر إلى بيض ساقيه). أخرجه البخاري في صحيحه.
صفة قدميه:
قال هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان النبي صلى الله عليه وسلم خمصان
الأخمصين مسيح القدمين ينبو عنهما الماء ششن الكفين والقدمين). قوله:
خمصان الأخمصين: الأخمص من القدم ما بين صدرها وعقبها، وهو الذي لا يلتصق
بالأرض من القدمين، يريد أن ذلك منه مرتفع. مسيح القدمين: يريد أنهما
ملساوان ليس في ظهورهما تكسر لذا قال ينبو عنهما الماء، يعني أنه لا ثبات
للماء عليها وسشن الكفين والقدمين أي غليظ الأصابع والراحة. رواه الترمذي
في الشمائل والطبراني. وكان صلى الله عليه وسلم أشبه الناس بسيدنا إبراهيم
عليه السلام، وكانت قدماه الشريفتان تشبهان قدمي سيدنا إبراهيم عليه
السلام كما هي آثارها في مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام.
صفة عقبيه:
كان رسول صلى الله عليه وسلم منهوس العقبين أي لحمهما قليل.
صفة قامته و طوله:
عن أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ربعة من
القوم (أي مربوع القامة)، ليس بالطويل البائن ولا بالقصير، وكان إلى الطول
أقرب. وقد ورد عند البيهقي وابن عساكر أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن
يماشي أحداً من الناس إلا طاله، ولربما اكتنفه الرجلان الطويلان فيطولهما
فإذا فارقاه نسب إلى الربعة، وكان إذا جلس يكون كتفه أعلى من الجالس. فكان
صلى الله عليه وسلم حسن الجسم، معتدل الخلق ومتناسب الأعضاء.
صفة عرقه:
عن أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أزهر اللون
كأن عرقه اللؤلؤ (أي كان صافياً أبيضاً مثل اللؤلؤ). وقال أيضاً: (ما شممت
عنبراً قط ولا مسكاً أطيب من ريح رسول الله صلى الله عليه وسلم). أخرجه
البخاري ومسلم واللفظ له. وعن أنس أيضاً قال: (دخل علينا رسول الله صلى
الله عليه وسلم فقال (أي نام) عندنا، فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت تسلت
العرق، فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا أم سليم ما هذا الذي
تصنعين؟ قالت: عرق نجعله في طيبنا وهو أطيب الطيب). رواه مسلم، وفيه دليل
أن الصحابة كانوا يتبركون بآثار النبي صلى الله عليه وسلم، وقد أقر الرسول
صلى الله عليه وسلم أم سليم على ذلك. وكان صلى الله عليه وسلم إذا صافحه
الرجل وجد ريحه (أي تبقى رائحة النبي صلى الله عليه وسلم على يد الرجل
الذي صافحه)، وإذا وضع يده على رأس صبي، فيظل يومه يعرف من بين الصبيان
بريحه على رأسه.
ما جاء في اعتدال خلقه صلى الله عليه وسلم:
قال هند بن أبي هالة رضي الله عنه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
معتدل الخلق، بادن متماسك، سواء البطن والصدر). أخرجه الطبراني والترمذي
في الشمائل والبغوي في شرح السنة وابن سعد وغيرهم. وقال البراء بن عازب
رضي الله عنه: (كان رسول الله أحسن الناس وجهاً وأحسنهم خلقاً). أخرجه
البخاري ومسلم.
الرسول المبارك صلى الله عليه وسلم بوصفٍ شامل:
يروى أن الرسول صلى الله عليه وسلم وأبا بكر رضي الله عنه ومولاه
ودليلهما، خرجوا من مكة ومروا على خيمة امرأة عجوز تسمى (أم معبد)، كانت
تجلس قرب الخيمة تسقي وتطعم، فسألوها لحماً وتمراً ليشتروا منها، فلم
يجدوا عندها شيئاً. فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شاة في جانب
الخيمة، وكان قد نفد زادهم وجاعوا. وسأل النبي صلى الله عليه وسلم أم
معبد: ما هذه الشاة يا أم معبد؟ قالت: شاة خلفها الجهد والضعف عن الغنم.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل بها من لبن؟ قالت: بأبي أنت وأمي،
إن رأيت بها حلباً فاحلبها، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم الشاة، ومسح
بيده ضرعها، وسمى الله جل ثناؤه ثم دعا لأم معبد في شاتها حتى فتحت الشاة
رجليها، ودرت. فدعا بإناء كبير، فحلب فيه حتى امتلأ، ثم سقى المرأة حتى
رويت، وسقى أصحابه حتى رووا (أي شبعوا)، ثم شرب آخرهم، ثم حلب في الإناء
مرة ثانية حتى ملأ الإناء، ثم تركه عندها وارتحلوا عنها. وبعد قليل أتى
زوج المرأة (أبو معبد) يسوق عنزاً يتمايلن من الضعف، فرأى اللبن، فقال
لزوجته: من أين لك هذا اللبن يا أم معبد والشاة عازب (أي الغنم) ولا حلوب
في البيت!، فقالت: لا والله، إنه مر بنا رجل مبارك من حاله كذا وكذا، فقال
أبو معبد: صفيه لي يا أم معبد، فقالت: رأيت رجلاً ظاهر الوضاءة، أبلج
الوجه (أي مشرق الوجه)، لم تعبه نحلة (أي نحول الجسم) ولم تزر به صقلة
(أنه ليس بناحلٍ ولا سمين)، وسيمٌ قسيم (أي حسن وضيء)، في عينيه دعج (أي
سواد)، وفي أشفاره وطف (طويل شعر العين)، وفي صوته صحل (بحة وحسن)، وفي
عنقه سطع (طول)، وفي لحيته كثاثة (كثرة شعر)، أزج أقرن (حاجباه طويلان
ومقوسان ومتصلان)، إن صمت فعليه الوقار، وإن تكلم سما وعلاه البهاء، أجمل
الناس وأبهاهم من بعيد، وأجلاهم وأحسنهم من قريب، حلو المنطق، فصل لا تذر
ولا هذر (كلامه بين وسط ليس بالقليل ولا بالكثير)، كأن منطقه خرزات نظم
يتحدرن، ربعة (ليس بالطويل البائن ولا بالقصير)، لا يأس من طول، ولا
تقتحمه عين من قصر، غصن بين غصين، فهو أنضر الثلاثة منظراً، وأحسنهم
قدراً، له رفقاء يحفون به، إن قال أنصتوا لقوله، وإن أمر تبادروا لأمره،
محشود محفود (أي عنده جماعة من أصحابه يطيعونه)، لا عابس ولا مفند (غير
عابس الوجه، وكلامه خالٍ من الخرافة)، فقال أبو معبد: هو والله صاحب قريش
الذي ذكر لنا من أمره ما ذكر بمكة، ولقد هممت أن أصحبه، ولأفعلن إن وجدت
إلى ذلك سبيلا. وأصبح صوت بمكة عالياً يسمعه الناس، ولا يدرون من صاحبه
وهو يقول: جزى الله رب الناس خير جزائه رفيقين قالا خيمتي أم معبد. هما
نزلاها بالهدى واهتدت به فقد فاز من أمسى رفيق محمد. حديث حسن قوي أخرجه
الحاكم وصححه، ووافقه الذهبي. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: (رأيت
رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة إضحيان، وعليه حلة حمراء، فجعلت
أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى القمر، فإذا هو عندي أحسن من
القمر). (إضحيان هي الليلة المقمرة من أولها إلى آخرها). وما أحسن ما قيل
في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم: وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ثمال
اليتامى عصمة للأرامل. (ثمال: مطعم، عصمة: مانع من ظلمهم).
ما جاء في حسن النبي صلى الله عليه وسلم:
لقد وصف بأنه كان مشرباً حمرة وقد صدق من نعته بذلك، ولكن إنما كان المشرب
منه حمرة ما ضحا للشمس والرياح، فقد كان بياضه من ذلك قد أشرب حمرة، وما
تحت الثياب فهو الأبيض الأزهر لا يشك فيه أحد ممن وصفه بأنه أبيض أزهر.
يعرف رضاه وغضبه وسروره في وجهه وكان لا يغضب إلا لله، كان إذا رضى أو سر
إستنار وجهه فكأن وجهه المرآة، وإذا غضب تلون وجهه واحمرت عيناه. فعن
عائشة رضي الله عنها قالت: (استعرت من حفصة بنت رواحة إبرة كنت أخيط بها
ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فطلبتها فلم أقدر عليها، فدخل رسول الله
صلى الله عليه وسلم فتبينت الإبرة لشعاع وجهه). أخرجه ابن عساكر
والأصبهاني في الدلائل والديلمي في مسند الفردوس كما في الجامع الكبير
للسيوطي.
في ختام هذا العرض لبعض صفات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الخلقية
التي هي أكثر من أن يحيط بها كتاب لا بد من الإشارة إلى أن تمام الإيمان
بالنبي صلى الله عليه وسلم هو الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى خلق بدنه
الشريف في غاية الحسن والكمال على وجه لم يظهر لآدمي مثله.
رحم الله حسان بن ثابت رضي الله عنه إذ قال:
خلقت مبرءاً من كل عيب ... كأنك قد خلقت كما تشاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:09 pm

معلش يا
حسين
انته الكبير ....
نكمل و دي طرق نقدر بيها ننصر حبيبنا محمد ...

أولاً : تصديق النبي صلى الله عليه وسلم في كل ما أخبر به ، وأوله : أنه
رسول الله ومبعوثه إلى الجن والأنس كافة لتبليغ وحيه تعالى بالقرآن والسنة
المتضمنين لدين الإسلام الذي لا يقبل الله تعالى ديناً سواه .

ثانياً : طاعته والرضى بحكمه ، والتسليم له التسليم الكامل ، والانقياد لسنته والاقتداء بها ، ونبذ ما سواها .

‌ثالثاً : محبته صلى الله عليه وسلم فوق محبة الوالد والولد والنفس ،مما
يترتب عليه تعظيمه ، وإجلاله ، وتوقيره ، ونصرته ، والدفاع عنه ، والتقيد
بما جاء عنه .

فعلى كل مسلم ؛ أن يسعى لتحقيق هذا المعنى ، ليصح إيمانه ، وليحقق الشطر
الثاني من كلمة التوحيد ، ولتقبل شهادته بأن محمداً رسول الله ، فإن
المنافقين قالوا : { نشهد إنك لرسولُ الله والله يعلمُ إنك لرسولُهُ
واللهُ يشهدُ إنَّ المنافقين لكاذبون} {المنافقون : }، فلن تنفعهم شهادتهم
، لأنهم لم يحققوا معناها .

وإليك بعض الأمور التي يمكننا من خلالها العمل بمقتضى تلك المحبة ، وواجب
القيام بذلك الحق للنبي صلى الله عليه وسلم تجاه هذه الهجمة الشرسة عليه
أن نفديه بأولادنا ووالدينا وأنفسنا وأموالنا ، كل على قدر إمكانياته ،
فالكل يتحمل مسؤوليته ومن خلال موقعه:

على مستوى الفرد :



التفكير في دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم القاطعة بأنه رسول رب العالمين
، وأصلها القرآن الكريم ، وما تضمنه من دلائل على صدق نبوته صلى الله عليه
وسلم .

تعلم الأدلة من القرآن والسنة والإجماع الدالة على وجوب طاعة النبي صلى
الله عليه وسلم ، والأمر باتباعه ، والاقتداء به صلى الله عليه وسلم .

العلم والمعرفة بحفظ الله لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم , وذلك من خلال
الجهود العظيمة التي قام بها أهل العلم على مر العصور المختلفة , فبينوا
صحيحها من سقيمها ، وجمعوها على أدق الأصول التي انفردت بها هذه الأمة عن
غيرها من الأمم السالفة .

استشعار محبته صلى الله عليه وسلم في القلوب بتذكر كريم صفته الخَلقية
والخُلقية ، وقراءة شمائله وسجاياه الشريفة ، وأنه قد اجتمع فيه الكمال
البشري في صورته وفي أخلاقه صلى الله عليه وسلم .

استحضار عظيم فضله وإحسانه صلى الله عليه وسلم على كل واحد منا ، إذ أنه
هو الذي بلغنا دين الله تعالى أحسن بلاغ وأتمه وأكمله ، فقد بلغ صلى الله
عليه وسلم الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة، ورسولاً عن قومه.

عزو كل خير دنيوي وأخروي نوفق إليه ونتنعم به إليه صلى الله عليه وسلم بعد
فضل الله تعالى ومنته ، إذ كان هو صلى الله عليه وسلم سبيلنا وهادينا إليه
، فجزاه الله عنا خير ما جزى نبياً عن أمته.

استحضار أنه صلى الله عليه وسلم أرأف وأرحم وأحرص على أمته .قال تعالى : { النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم } {الأحزاب : }.

التعرف على الآيات والأحاديث الدالة على عظيم منزلته صلى الله عليه وسلم
عند ربه ، ورفع قدره عند خالقه ، ومحبة الله عز وجل له ، وتكريم الخالق
سبحانه له غاية التكريم.

الالتزام بأمر الله تعالى لنا بحبه صلى الله عليه وسلم ، بل تقديم محبته
صلى الله عليه وسلم على النفس ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لن يؤمن
أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وولده ووالده والناس أجمعين) .

الالتزام بأمر الله تعالى لنا بالتأدب معه صلى الله عليه وسلم ومع سنته
لقوله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا
تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون }
{الحجرات : } وقوله تعالى { إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك
الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم } {الحجرات : } وقال
تعالى : { لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً } {النور : }.

الانقياد لأمر الله تعالى بالدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ومناصرته
وحمايته من كل أذى يراد به ، أو نقص ينسب إليه ، كما قال تعالى : (
لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه) .

استحضار النية الصادقة واستدامتها لنصرته ، والذب عنه صلى الله عليه و سلم .

استحضار الثواب الجزيل في الآخرة لمن حقق محبة النبي صلى الله عليه وسلم
على الوجه الصحيح ، بأن يكون رفيق المصطفى صلى الله عليه وسلم في الجنة ،
لقوله صلى الله عليه وسلم لمن قال إني أحب الله ورسوله : ( أنت مع من
أحببت ).

الحرص على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما ذكر ، وبعد الآذان ،
وفي يوم الجمعة ، وفي كل وقت ، لعظيم الأجر المترتب على ذلك ، ولعظيم حقه
صلى الله عليه وسلم علينا .

قراءة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة ، مع الوقوف على حوادثها
موقف المستفيد من حكمها وعبرها ، والاستفادة من الفوائد المستخلصة من كل
حادث منها ، ومحاولة ربطها بحياتنا وواقعنا .

تعلم سنته صلى الله عليه وسلم ، بقراءة ما صححه أهل العلم من الأحاديث
المروية عنه صلى الله عليه وسلم ، مع محاولة فهم تلك الأحاديث ، واستحضار
ما تضمنته تلك التعاليم النبوية من الحكم الجليلة والأخلاق الرفيعة
والتعبد الكامل لله تعالى ، والخضوع التام للخالق وحده .

اتباع سنته صلى الله عليه وسلم كلها ، مع تقديم الأوجب على غيره .

الحرص على الاقتداء به صلى الله عليه وسلم في المستحبات ، ولو أن نفعل ذلك
المستحب مرة واحدة في عمرنا ، حرصاً على الاقتداء به في كل شيء .

الحذر والبعد عن الاستهزاء بشيء من سنته صلى الله عليه وسلم .

الفرح بظهور سنته صلى الله عليه وسلم بين الناس.

الحزن لاختفاء بعض سنته صلى الله عليه وسلم بين البعض من الناس .

بغض أي منتقد للنبي صلى الله عليه وسلم أو سنته .

محبة آل بيته صلى الله عليه وسلم من أزواجه وذريته ، والتقرب إلى الله
تعالى بمحبتهم لقرابتهم من النبي صلى الله عليه وسلم ولإسلامهم ، ومن كان
عاصياً منهم أن نحرص على هدايته لأن هدايته أحب إلى رسول الله صلى الله
عليه وسلم من هداية غيره ، كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه للعباس عم
رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مهلاً يا عباس لإسلامك يوم أسلمت كان أحب
لي من إسلام الخطاب ، ومالي إلا أني قد عرفت أن إسلامك كان أحب إلى رسول
الله صلى الله عليه وسلم من إسلام الخطاب) .

العمل بوصية النبي صلى الله عليه وسلم في آل بيته ، عندما قال : ( أذكركم الله في أهل بيتي ) ثلاثاً .

محبة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتوقيرهم واعتقاد فضلهم على من جاء بعدهم في العلم والعمل والمكانة عند الله تعالى .

محبة العلماء وتقديرهم ، لمكانتهم وصلتهم بميراث النبوة فالعلماء هم ورثة
الأنبياء ، فلهم حق المحبة والإجلال ، وهو من حق النبي صلى الله عليه وسلم
على أمته .

على مستوى الأسرة والمجتمع :


تربية الأبناء على محبة الرسول صلى الله عليه وسلم .

‌تربية الأبناء على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في جميع أحواله .

‌اقتناء الكتب عن سيرته صلى الله عليه وسلم.

اقتناء الأشرطة عن سيرته صلى الله عليه وسلم.

‌انتقاء الأفلام الكرتونية ذات المنهج الواضح في التربية.

‌تخصيص درس أو أكثر في الأسبوع عن السيرة تجتمع عليه الأسرة.

اقتداء الزوج في معاملة أهل بيته بالرسول صلى الله عليه وسلم.

‌تشجيع الأبناء على حفظ الأذكار النبوية وتطبيق ذلك.

‌تشجيع الأبناء على اقتطاع جزء من مصروفهم اليومي من أجل التطبيق العملي
لبعض الأحاديث ، مثل : كفالة اليتيم , إطعام الطعام , مساعدة المحتاج.

‌تعويد الأبناء عل استخدام الأمثال النبوية في الحديث مثل المؤمن كيس فطن , لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين , يسروا ولا تعسروا .

‌وضع مسابقات أسرية عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم .

‌تعريف الأسرة المسلمة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال تطبيق مشروع ( يوم في بيت الرسول ).

على مستوى قطاع التعليم والعاملين فيه :


‌زرع محبة الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس الطلبة والطالبات من خلال إبراز حقه صلى الله عليه وسلم على أمته .

‌الإكثار من عقد المحاضرات التي تغطي جوانب من حياة الرسول شخصيته صلى الله عليه وسلم .

‌حث مسئولي قطاعات التعليم إلى إضافة مادة السيرة النبوية إلى مناهج التعليم والدراسات الإسلامية في التخصصات الإنسانية .

‌العمل على تمويل وضع كراسي لدراسات السيرة النبوية في الجامعات الغربية المشهورة.

‌تشجيع البحث العلمي في السيرة النبوية وحث الباحثيين على تصنيف كتب السنة بتصانيف عدة مثل المغازي والشمائل .

‌العمل على إقامة المعارض المدرسية والجامعية التي تعرف بالرسول صلى الله عليه وسلم مع مراعاة التمثيل الجغرافي لنشأة الإسلام .

‌تخصيص أركان خاصة في المكتبات تحوي كل ماله علاقة بالرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته والإهتمام به وجعلها في مكان بارز.

العمل على إعداد أعمال موسوعية أكاديمية غنية في السيرة النبوية تصلح كأعمال مرجعية وترجمتها إلى اللغات العالمية.

‌إقامة مسابقة سنوية للطلبة والطالبات لأفضل بحث في السيرة النبوية وتخصيص جوائز قيمة لها.

‌إقامة مخيمات شبابية تتضمن أنشطة تزرع محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والتعلق بسنته.

إقامة دورات تدريبية متخصصة لإعداد القادة بالإقتداء بالمصطفي صلى الله عليه وسلم.

على مستوى الأئمة و الدعاة وطلبة العلم :


بيان خصائص دعوته ورسالته صلى الله عليه وسلم وانه بعث بالحنيفية السمحة
وأن الأصل في دعوته هو حرصه على هداية الناس كافة إلى إفراد العبادة لرب
الناس.

العمل على دعوة الناس وهدايتهم إلى هذا الدين ؛ بجميع أجناسهم وقبائلهم.

‌بيان صفاته صلى الله عليه وسلم الخلقية والخُلقية قبل وبعد الرسالة .

بيان فضائل الرسول صلى الله عليه وسلم وخصائص أمته بأسلوب ممتع .

بيان مواقفه صلى الله عليه وسلم مع أهله وجيرانه وأصحابة رضوان الله عليهم.

بيان كيفية تعامله صلى الله عليه وسلم مع أعدائه من أهل الكتاب والمشركين والمنافقين.

‌بيان منهجه صلى الله عليه وسلم في حياته اليومية .

تخصيص الخطبة الثانية لبعض الجمع للتذكير بمشاهد من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم فضلاً عن تخصيص خطب كاملة عنه من وقت إلى آخر.

التعليق على الآيات التي تتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند قراءتها في الصلاة ولمدة ثلاث إلى خمس دقائق .

إضافة حلقات لتحفيظ السنة النبوية إلى جوار حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المساجد.

تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى عامة الناس حول سنة المصطفى صلى الله عليه
وسلم والدعوة إلى التمسك بما صح عنه صلى الله عليه وسلم بأسلوب بسيط واضح.

‌ذكر فتاوى علماء الأمة التي تبين حكم من تعرض لرسول الأمة صلى الله عليه وسلم بشيء من الانتقاص ووجوب بغض من فعل ذلك والبراءة منه .

‌العمل على رد الناس إلى دينهم من خلال عرض مبسط لمواقف الرسول صلى الله عليه وسلم الدعوية .

‌التحذير في الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة من الغلو فيه صلى الله
عليه وسلم ، وبيان الآيات التي تنهي عن الغلو كقوله ( لا تغلو في دينكم )
. والأحاديث الخاصة في ذلك كما في قوله صلى الله عليه وسلم ( لا تطروني
كما أطرت النصارى ابن مريم ) ، وبيان أن المحبة الصادقة هي في اتباعه صلى
الله عليه وسلم .

حث الناس على قراءة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مصادرها الأصلية وتبيين ذلك لهم.

دحض وتفنيد الشبهات والأباطيل التي تثار حول الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته.

على مستوى المثقفين والمفكرين والإعلاميين والصحفيين :


‌إبراز شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وخصائص أمته من خلال نشر ذلك والتحدث عنه في المناسبات الإعلامية والثقافية.

‌عدم نشر أي موضوع ينتقص فيها من سنته صلى الله عليه وسلم .

‌التصدي للإعلام الغربي واليهودي المضاد والرد على ما يثيرونه من شبهات وأباطيل عن ديننا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

‌عقد اللقاءات الصحفية والإعلامية والثقافية مع المنصفين من غير المسلمين والتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم ورسالته.

‌نشر ما ذكره المنصفون من غير المسلمين بشأنه صلى الله عليه وسلم .

‌عقد الندوات والمنتديات الثقافية لإبراز منهجه وسيرته وبيان مناسبة منهجه صلى الله عليه وسلم لكل زمان وكان .

‌إعداد المسابقات الإعلامية عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتخصيص الجوائز القيمة لها.

‌كتابة المقالات والقصص والكتيبات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

‌الاقتراح على رؤساء تحرير الصحف والمجلات لتخصيص زاوية يبين فيها الآيات
والأحاديث التي تدل على وجوب محبته صلى الله عليه وسلم وأن محبته مقدمة
على الولد والوالد والناس أجمعين بل ومقدمة على النفس وأن هذه المحبة
تقتضي تعظيمه وتوقيره وإتباعه وتقديم قوله على قول كل أحد من الخلق .

‌الاقتراح على مدراء القنوات الفضائية لإعداد برامج خاصة في سيرة الرسول
صلى الله عليه وسلم وكيفية تعامله مع زوجاته وأبناءه وأصحابه وأعدائه وغير
ذلك من صفاته الخلقية والخلقية.

حث مؤسسات الإنتاج الإعلامي على القيام بإنتاج أشرطة فيديو تعرض سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة احترافية شيقة.

‌حث المحطات التلفزيونية الأرضية والقنوات الفضائية على إنتاج وبث أفلام
كرتونية للناشئة تحكي شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض القصص من
السنة النبوية.

على مستوى المؤسسات الخيرية والدعوية :


إنشاء لجان أو أقسام تحمل لواء نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

‌تخصيص أماكن في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية التي تشارك بها
المؤسسات لعرض الكتب والأشرطة المرئية والمسموعة التي تبرز خصائص الرسالة
المحمدية.

تخصيص أماكن دائمة لتوزيع الأشرطة والكتب والمطويات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

‌تخصيص جائزة قيمة بمعايير متفق عليها سلفاً لأفضل من خدم السنة والسيرة النبوية وإقامة حفل تكريم سنوي يدعى له كبار الشخصيات.

تبني طباعة كتب السيرة النبوية باللغات الأجنبية وتوزيعها على مراكز الإستشراق والمكتبات العامة والجامعية حول العالم .

إصدار مجلة أو نشرة دورية تهتم بالسيرة النبوية المطهرة وتعاليم الدين
الإسلامي وتبرز صفات هذة الأمة ومحاسن هذا الدين الذي جاء به نبينا محمد
صلى الله عليه وسلم.

تخصيص صناديق تبرع لتمويل حملات نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والتأليف في السيرة والترجمة وإنشاء المواقع على الشبكة العالمية .

على مستوى العاملين في الشبكة العنكبوتية وأصحاب المواقع :


تكوين مجموعات تتولى إبراز محاسن هذا الدين ونظرة الإسلام لجميع الأنبياء بنفس الدرجة من المحبة وغيره من الموضوعات ذات العلاقة.

‌إنشاء مواقع أو منتديات أو تخصيص نوافذ في المواقع القائمة تهتم بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتبرز رسالته العالمية.

المشاركة في حوارات هادئة مع غير المسلمين ودعوتةم لدراسة شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم والدين الذي جاء به.

‌تضمين أو تذييل الرسائل الإلكترونية التي ترسل إلى القوائم البريدية الخاصة ببعض الأحاديث والمواعظ النبوية.

إعداد نشره إلكترونية - من حين إلى آخر- عن شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته وخاصة في المناسبات والأحداث الطارئة.

‌الإعلان في محركات البحث المشهورة عن بعض الكتب أو المحاضرات التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

على مستوى الأغنياء والحكومات الإسلامية :


دعم النشاطات الدعوية المتعلقة بالسيرة النبوية الشريفة .

‌طباعة الملصقات التي تحمل بعض الأحاديث والمواعظ النبوية .

‌المساهمة في إنشاء القنوات الفضائية والإذاعات والمجلات التي تتحدث عن
الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم باللغات المختلفة وبالأخص اللغة
الإنجليزية.

استئجار دقائق في القنوات أو الإذاعات الأجنبية لعرض أطروحات عن الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

إنشاء مراكز متخصصة لبحوث ودراسات السيرة النبوية والترجمة إلى اللغات العالمية.

إنشاء متاحف ومكتبات متخصصة في بالسيرة والتراث النبوي الشريف .

‌إنشاء مواقع على الإنترنت متخصصة في السيرة والسنة النبوية الشريفة.

طباعة ونشر الكتب والأشرطة والبرامج الإعلامية التي تبرز محاسن الدين الذي
جاء به النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وشمائله بعدة لغات وخاصة اللغة
الإنجليزية.

‌المساهمة في دعم المسابقات الدعوية التي تهتم بالسيرة النبوية ورصد مبالغ تشجيعية لها.

الرقم نتركة لك لتكمله وتبعث به إلينا على عنوان اللجنة.

أخي المسلم أختي المسلمه .. إن الواجب علينا جميعاً - كلٌ حسب إستطاعته -
أن ننصر نبينا وأمامنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولذلك أعددنا
هذة المذكرة ختى لا يبقى لأحد منا عذر ، فلنعمل جميعاً على نشرها وتوزيعها
، ودعوة الأهل وعموم الناس من خلال المجالس العائلية ، والمكالمات
الهاتفية ، ورسائل الجوال ، على نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم .

المصدر :


http://www.icsfp.com/Ar/Contents.aspx?AID=193
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:10 pm

اخر حاجه و اهم حاجه باه معلش يا حودة ....
دي قايمه بكل المنتجات الهولنديه بالصور .......

هذه صور للمنتجات الهولندية
قاطعوا


حمله للدفاع عن الحبيب Untitled1
حمله للدفاع عن الحبيب Untitled

حمله للدفاع عن الحبيب Untitled3

حمله للدفاع عن الحبيب Untitled5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:11 pm

انا كده عملت اللى عليا و معلش علي التطويل و الرغي ......
بس بجد طلعت طاقتي
توبيك مفيش اروع و تسلم ايديك
ومعلش اني طولت
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:11 pm

حمله للدفاع عن الحبيب Bsm









إخواني وأخواتي الكرام برغم عظم ما قام به تجار البقر من سخرية

واستهزاء بخير البشر وما سبقهم به أهل ملتهم من إهانة لكتاب الله

سبحانه ودستور حياتنا إلا ان هذه الضربات أدت الى استيقاظ المارد

الإسلامي النائم والقلوب الغافلة اللاهية واصبح الجميع صغارا وكبارا

يردد في مشارق الأرض ومغاربها " إلا رسول الله " و كأن لسان حال

الجميع يقول :

ان هجماتكم ما زادتنا إلا حبا في نبينا صلى الله عليه وسلم ..

لذلك نصره لنبينا صلى الله عليه وسلم يجب أن نسخر أقلامنا في

الدفاع عنه وإبراز جميع نواحي شخصيته الفذة وحقيقة دوره في

بناء هذه الأمة المحمدية وفي هذا الموضوع ستكون لنا عدة وقفات

نتعرف فيها على جوانب من حياة نبينا صلى الله عليه وسلم نصرة

للحبيب من عباد الصليب ..



الوقفة الأولى " المصطفى "


لقد كان صلى الله عليه وسلم خيار من خيار ، فلقد اصطفى اللـه

سبحانه من البشرية الأنبياء واصطفى من الأنبياء الرسل واصطفى

من الرسل أولى العزم واصطفى من أولى العزم محمد صلى الله عليه

وسلم وفضله على جميع خلقه ، فهو أفضل الخلق منزلة وأرفع الناس

ذكرا في الدنيا والآخرة ، وأكثر الأنبياء أتباعا يوم القيامة .

ولقد كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقا وخُلقا وألينهم كفا ،

وأطيبهم ريحا ، وأكملهم عقلا ، وأحسنهم عشرة ، وأعلمهم بالله وأشدهم

له خشية ، وأشجع الناس ، وأكرم الناس ، وأحسنهم قضاء ، وأسمحهم

معاملة ، وأكثرهم اجتهادا في طاعة ربه ، وأصبرهم وأقواهم تحملا ،

وأشدهم حياء ..

لا ينتقم لنفسه ، ولا يغضب لها ، ولكنه إذا انتهكت حرمات الله ، فإنه

ينتقم لله تعالى ، وإذا غضب الله لم يقم لغضبه أحد ..

والقوي والضعيف ، والقريب والبعيد ، والشريف وغيره عنده في الحق

سواء ..

ما عاب طعاما قطا إن اشتهاه أكله ، وإن لم يشتهه تركه ، ويأكل من الطعام

المباح ما تيسر ولا يتكلف في ذلك ..

يقبل الهدية ويكافئ عليها ، ويخصف نعليه ويرقع ثوبه , ويخدم في مهنة

أهله , ويحلِب شاته , ويخدِم نفسه ..

كان أشد الناس تواضعا ، ويجيب الداعي ، من غني أو فقير ، أو دنيء

أو شريف .

كان يحب المساكين ويشهد جنائزهم ويعود مرضاهم ، ولا يحقر فقير

لفقره , ولا يهاب ملكا لملكه , وكان يركب الفرس , والبعير , والحمار ,

والبغلة , ويردف خلفه , ولا يدع أحدا يمشي خلفه .

خاتمه فضة وفصه منه , يلبسه في خنصره الأيمن وربما يلبسه

في الأيسر ..

كان يعصب على بطنه الحجر من الجوع ، وقد آتاه الله مفاتيح خزائن

الأرض ، ولكنه اختار الآخرة ..

كان يكثر الذكر ، دائم الفكر ، ويقل اللغو ، ويطيل الصلاة ، ويُقصر

الخطبة ، ويحب الطيب ولا يرده ، ويكره الروائح الكريهة ..

كان أكثر الناس تبسما ، وضحك في أوقات حتى بدت نواجذه ،

ويمزح ولا يقول إلا حقا ، ولا يجفو أحدا ، ويقبل عذر المعتذر إليه ..

كان يأكل بأصابعه الثلاث ويلعقهن ، ويتنفس في الشرب ثلاثا

خارج الإناء ..

كان يتكلم بجوامع الكلام ، وإذا تَكلم تكلم بكلام بَين فصل ، يحفظه

من جلس إليه ، ويعيد الكلام ثلاثا إذا لم تفهم حتى تفهم عنه ، ولا

يتكلم من غير حاجة ..

وقد جمع الله له مكارم الأخلاق ومحاسن الأفعال ، فكانت معاتبته تعريضا

وكان يأمر بالرفق ويحث عليه ، وينهي عن العنف ، ويحث على العفو

والصفح ، والحلم ، والأناة ، وحسن الخلق ومكارم الأخلاق ..

كان يحب التيامن في طهوره وتنعله ، وترجله ، وفي شأنه كله ، وكانت

يده اليسرى لخلائه وما كان من أذى ، وإذا اضطجع اضطجع على جنبه

الأيمن ، ووضع كفه اليمنى تحته خده الأيمن ، وإذا عرس قبيل الصبح

نصب ذراعه ووضع رأسه على كفه ..

كان مجلسه مجلس :

علم ، وحلم ، وحياء ، وأمانة , وصيانة , وصبر , وسكينة ,

ولا ترفع فيه الأصوات ، ولا تنتهك فيه الحرمات ، يتفاضلون

في مجلسه بالتقوى ، ويتواضعون ، ويوقرون الكبار ، ويرحمون

الصغار ، ويؤثرون المحتاج ، ويخرجون دعاة إلى الخير ..

كان يجلس على الأرض ، ويأكل على الأرض ، وكان يمشي مع الأرملة

والمسكين ، والعبد ، حتى يقضي له حاجته ، ومر على الصبيان يلعبون

فسلم عليهم ، وكان لا يصافح النساء غير المحارم.

كان يتألف أصحابه ويتفقدهم ، ويُكرم كريم كل قوم ، ويقبل بوجهه

وحديثه على من يحادثه ، حتى على أشر القوم يتألفهم بذلك ، ولم يكن

فاحشا ولا متفحشا ولا صخابا ، ولا يجزي بالسيئة السيئة بل يعفو

ويصفح ويحلم ، لم يضرب خادما ولا امرأة ولا شيئا قط , إلا أن

يجاهد في سبيل الله تعالى ..

ما خير بين شيئين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن إثما , فإن كان إثما

كان أبعد الناس عنه.

جمع الله سبحانه له كمال الأخلاق ومحاسن الشيم وآتاه من العلم والفضل

وما فيه النجاة والفوز والسعادة في الدنيا والآخرة ما لم يؤت أحدا من

العالمين , وهو أمي لا يقرأ ولا يكتب , ولا معلم له من البشر ، واختاره

الله سبحانه على جميع الأولين والآخرين ، وجعل دينه للجن والناس

أجمعين إلى يوم الدين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:14 pm


انا تعبت اوى علشان اجيب الموضوع ده
للدفاع عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم[b][size=16]
مقاطعة المنتجات الدنماركية
[/b][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
rana_rony
عضو مميز
عضو مميز
rana_rony


عدد الرسائل : 113
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:18 pm


كل عام وانتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tagged.com
besm_aty
عضو مميز
عضو مميز
besm_aty


عدد الرسائل : 79
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

حمله للدفاع عن الحبيب Empty
مُساهمةموضوع: رد: حمله للدفاع عن الحبيب   حمله للدفاع عن الحبيب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 01, 2008 3:11 am


المنتدى جميل جدااااااااااااااا
الموضوع جميل جداااااااااااا حملة الدفاع عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم[b][size=16]
ضد الدنمارك[b][size=16]
كل عام وانتم بخير smile2
[/b][/size][/b][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حمله للدفاع عن الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
....::::shababcool3::::.... :: منتدى الدينى :: قسم الصوتيات والمرئيات الاسلامية-
انتقل الى: